الأربعاء، 19 أكتوبر، 2016

فوائد رش الملح في جميع أنحاء المنزل

من طرف jiraya  
التسميات:
12:12:00 م

السلام عليكم
منذ قرون قديمة تم إستخدام رش الملح في المنزل للعديد من الأغراض منها تنظيف الأغراض المنزلية وما لا تعلمه عن توزيع الملح في جميع أنحاء المنزل ومن المدهش أن هناك مجموعة من الأساسلبة المنتظمة . ولكنها خواص غير سامة  وبالتالي الناس تستخدم الملح في تنظيف العناصر الموجودة في المنزل فهو مفيد للغاية ووسيلة رخصية لإستخدامها. قد لا تصدق  أن الملح لديه العديد من الإستخدامات في جميع أنحاء المنزل بجانب أنه من التوابل وبعض قدرات التنظيف التي لا تصدق وإليك مجموعة واسعة من إستخدامات الملح في المنزل .
توزيع الملح في جميع أنحاء المنزل وفوئده المدهشة :
1.مقشر للقدمين :                                                   
الملح من أشهر مقشرات الجلد المنزلية ووسيلة رائعة لجعل الأقدام والجسم يتمتع ببشرة  رائعة  ويمكنك إدخال الملح في العديد من الوصفات  لتدليك القدمين في المنزل .



2.الملح لإزالة بقع الملابس :
في حالة إنسكاب أي سائل مثل الخل علي الملابس أو السجاد يمكن للملح إمتصاصه علي الفور مع منشفة ورقية . ثم تغطية الملح لتركه علي السجادة  لمدة 10 – 15 أخري وبعدها يتم غسل الملابس أو السجاد  وفي كثير من الحالات تمكنك هذه الطريقة من إزالة البقع الموجودة علي السجاد .
3.وداعاً لبقع العرق :
 هل تعاني من تراكم بقع العرق علي الملابس وتترك أثر أصفر حول الياقات أو تحت الإبط وعند مزج عدة ملاعق من الملح في كوب من الماء وتدليك البقع بهذا الخليط حتي تذهب  ثم غسل الملابس بالطريقة المعتادة .
4. التخلص من النمل الموجود في المنزل :
إذا كنت تريد أن تبقي النمل بعيداً عن خزانة مطبخك خصوصاً تخزين المواد الغذائية أو النوافذ .  يمكنك تجربة الملح فهو الحل الصحيح . من خلال  وضع القليل من الملح علي عتبات النوافذ أو أي سطح أخر قد يتعرض لهجوم النمل . يقلل الملح من مستويات  الرطوبة في المنزل .
5.  إستخدام الملح في تلميع النحاس والفضة :
إذا كان لديك الحلي المصنوعة من النحاس الأصفر والنحاس والفضة بالتأكيد ترغب في الحفاظ عليها نظيفة وكأنها جديدة عند إستخدامها . علي أي حال، مع مرور الوقت تتلاشي المعادن وهذا هو السبب للحفاظ علي الحلي المصنوعة من النحاس الأصفر والفضة نظيفة . تحتاج إلي أن تعرف أن الملح هو الحل الأسهل لقدرته علي حل هذه المشكلة .
العمل علي تحضير عجينة من  خليط الملح والحل لفرك الحلي المصنوعة من النحاس الأصفر والفضة لكي تبدو مشرقة بعد التنظيف . يعمل خليط الملح والخل كحل مثالي  للتخلص من البقع والأوساخ .
6. الملح لتنظيف نوافذ السيارات والمنزل :
كثيراً منا يحتاج تنظيف النافذة والتخلص من البقع العنيدة لحل هذه المشكلة من خلال الجمع بين بضعة ملاعق كبيرة من  الملح وجالون من الماء الدافئ . عند إستخدام هذا الخليط لفرك وتدليك النوافذ خصوصاً الملونة. بعدها تلاحظ أنها جديدة ولها تأثير مستمر . وعلاوة علي ذلك، يمكنك إستخدامها في تنظيف نوافذ السيارة .
7.تنظيف مصارف الغسالة :
خلط الماء الساخن  مع الملح وسكب الخليط في حوض الغسالة . يعمل الملح علي إذابة الدهون المتراكمة التي تسد مصارف الغسالة والتخلص من رائحة الحوض الكريهة .
8. تجديد شباب البشرة :
عند الجمع بين الملح وزيت الزيتون وزيت اللافندر لعمل مقشر مدهش في حمام الإستحمام . وعند إستخدام الخليط لفرك الجسم بأكمله ثم الإستحمام لغسل الجسم . الملح مقشر رائع لتجديد الجلد من خلال إزالة خلايا الجلد الميتة .
9. جعل الألوان أكثر إشراقاً :
إذا كنت ترغب في إستعادة الوهج الأصلي للستائر أو السجاد أو الألياف، إليك الحل المدهش لهذه المشكلة . الملح يساعدك في إستعادة لونها عند غسلها بمحلول الملح مرة واحدة . غسل قطعة القماش في المياه المالحة المركزة وفرك القماش قليلاً بهذه الطريقة تتمكن من إستعادة لون ويصبح أكثر تألقاً وإشراقاً . تساعدك هذه الطريقة في التخلص من أي بقع صعبة تواجهيها علي الملابس .
10.  علاج الأسنان :
في المرة القادمة عندما تعاني من وجع الأسنان وقرح الفم  من خلال عمل محلول الماء المالحة وإستخدام ماء دافئة ثم غرغرة الفم بالسائل فهو غسول مدهش وله أثار ملينة .
11. تبيض الأسنان :
الكثير يعاني من مشاكل  الأسنان الصفراء، الحل بسيط وفعال من خلال خلط كل من الملح وصودا الخبز . وعند تطبيق الخليط علي الأسنان في أي وقت تحتاج إليه سوف تحصل علي أسنان بيضاء ونظيفة .
12. الملابس الجافة في الشتاء :
لكي تساعد في منع إنكماش الملابس، عند إستخدام الملح  في الغسول النهائي للملابس. هذه الطريقة مفيدة إذا كانت الملابس عرضة للإنكماش بسهولة وبمجرد أن تجف الملابس تصبح لينة وغير قابلة للصدأ .
13. إبعاد القواقع والرخويات :
كما ينطبق إستخدام الملح في إبعاد النمل عن خزانة المنزل علي القواقع والرخويات . وإبعاد القواقع والرخويات بعيداً عند رش الملح  في الحديقة . يمكن أن يمتص الملح التربة بشكل كبيير ولكن حذاري إستخدام كمية كبيرة حتي لا تؤذي الحديقة .
14. التخلص من الدهون الموجودة علي السجاد :
من أشهر إستخدامات الملح هي إزالة البقع الموجودة علي السجاد  بطريقة فورية . صب الملح علي منشفة ورقية وتغطيته وبمجرد إمتصاص السجاد للملح، يساعدك في التخلص من البقع وبعدها  غسل السجاد .
15. إزالة العلامات المائية من الأثاث الخشبي :
خلط الملح مع القليل من قطرات الماء لعمل عجينة. فرك العجينة علي العلامات الموجودة علي الأثاث الخشبي حتي تذهب وبعدها تلاحظ لمعان الأثاث الخشبي .
16. التخفيف من اللدغات واللسعات :
نقع قطعة من القطن في محلول ماء مالح ثم تطبيقه علي أثر اللدغات واللسعات للمساعدة في تقليل الألم والإلتهابات . هذا الخليط يعمل بمثابة مطهر .
17. منع الترسبات من الإلتصاق :
رش القليل من الملح بطريقة عشوائية علي الجزء الأسفل من الفرن يمنع إلتصاق الترسبات  ويسهل من إزالتها ويحدث نفس الشئ عند تنظيف المقالي .
18. تنظيف ألواح التقطيع :
بعد تنظيف ألواح التقطيع بالطريقة المعتادة وتشكل عجينة من عصير الليمون والملح علي لوح التقطيع والذي يجعل اللوح أكثر إشراقاً والتخلص من أي روائح موجودة عليه .
19. إزالة بقع الدم  من الملابس :
عند نقع الملابس التي توجد فيها بقع دم في خليط من الماء المالحة 1 دلو ماء بارد مع 1 كوب كبير ملح وتركه لبضع ساعات ثم التحقق من البقع الموجودة علي الملابس وغسلها بالطريقة المعتادة في الماء البارد وليس الدافئ  أو الساخن .
 20. منع الفاكهة من الإسمرار :
إذا كنت ترغب في منع الفاكهة من الإسمرار عندما يتم وضعها في صناديق الغذاء أو الشاشة  . نقع  الفواكه في الملح لمدة 2 دقيقة  في حوض به  4 أكواب من الماء مع 2 ملاعق من الملح .
21. التخلص من أثار تراكم المنتجات :
يوجد عدد كبير من الأفراد يستخدم مثبتات الشعر مع مرور الوقت يتلف فروة الرأس وللتخلص من أثار تراكم هذه المنتجات يمكنك مزج الملح مع عصير الليمون في الماء وترك الخليط لمدة يوم واحد قبل إستخدامه وتطبيقه علي الشعر لمدة خمس دقائق .
22. تقشير البيض بطريقة أسهل :
عند سلق البيض في الماء المغلي والملح يساعدك في تقشير البيض بطريقة أسهل .
23. منع فقدان الألوان :
إذا كنت تعاني من فقدان ألوان الملابس أثناء الغسيل  خصوصاً المناشف أو شئ ملون للمرة الأولي . يمكنك إضافة  1/2 كوب من الملح للمساعدة في ضبط اللون .
24. تهدئة إلتهاب الحلق :
الغرغرة بالمحلول الملحي لعلاج إلتهاب الحلق عند الشيخوخة وحل القليل من الملح في كوب من الماء الدافئ والغرغرة لأطول فترة ممكنة. هذه التقنية مفيدة لعلاج قرحة الفم وتخفيف وجع الأسنان .
التخلص من بقايا حرق الطعام  في الأطباق :
هل تعاني من وجود بقايا حرق الطعام في الأطباق  ؟ للحصول علي مقلاة نظيفة . أفضل طريقة للتخلص من المواد الغذائية المحروقة في الأطباق هو  الملح. فقط إضافة  معلقة كبيرة من إبسوم الملح إلي الماء الدافئ  وفرك وشطف المحلول للتقشير الطبقة المحروقة .
25. التخلص من أوساخ بلاط الحمام والمطبخ :
هل يبدو البلاط به طبقة من الأوساخ  وللحصول عليه نظيف ولامع المظهر . عند مزج سائل غسيل الأطباق مع  الملح وحك البلاط به يساعد في الحصول علي بلاط نظيف.
26. سلق البيض بسهولة :
إضافة نصف معلة من الملح إلي الماء عندما تقوم بسلق البيض تساعدك في الحصول علي بيض مسلوق أفضل .
27. التخلص من بقع القهوة  علي الاكواب :
تترك القهوة أثار علي الأكواب وعند تطبيق الملح علي إسفنجة غارقة في القليل من الخل ثم التدليك في حركة دائرية يساعدك في التخلص من بقع القهوة .
28. تقليل إنتفاخ العينين :
نقع القطن في المياه المالحة البارد ثم تطبيقها علي الاماكن التي تعاني من الإنتفاخ أسفل العينين للمساعدة في تقليل الإنتفاخ .
30. ترتيب الزهور الصناعية :
يمكن أن تتمسك وترتب الزهور الصناعية عند سكب الملح في إناء، مضيفاً إليها القليل من الماء البارد ثم ترتيب الزهور . يصبح الملح  الصلب ويتمسك بالزهور .


31. إصلاح الجدران :
لملء الثقوب وإصلاح الرقائق من خلال خلط 2 ملاعق كبيرة من الملح مع 2 ملاعق نشأ الذرة  ثم إضافة ما يكفي من الماء حوالي 10 ملاعق صغيرة  بالتدريج لعمل عجينة سميكة وإستخدام المعجون في ملء الثقوب .
32. تقشير الشفاه :
هل لديك تشققات في الشفاه ؟ تكره بأن يتدلي الجلد من الشفاه بهذا الشكل ؟ يمكنك محاولة شده وبالتالي عمل جروح للشفاه ويجعل الأمر أسوأ . أفضل طريقة لإزالته هو مزج حفنة من الملح مع القليل من الفازلين لفرك الشفاه وتقشيرها من الجلد الميت .
33. ردع الحشائش الضارة في الفناء :
قد تواجه الحشائش تنمو بين الصخور والطوب المتواجد في فناء أو الطوب الموجود علي الرصيف أو أي كتل أخري والحصول علي فناء نظيف .
24. ترويض الشواء :
عند وضع القليل من الماء ع القليل ملح  علي الشواء لأنه أحد العناصر الأساسية لتهدئة الدخان ومستوي النار المستخدمة .
25.  علام مشاكل الفم :
عندما تعاني من وجود قرح والخراجات من خلال إستخدام محلول الماء المالح والتي يسعي الكثير متها إلي إستخدامها في غرغرة الفم كل يوم .
وشطف الفم بهذا الغسول يومياً يساعدك في التخلص من الرائحة الكريهمة للفم .

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top