القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تعلم أن إضافة الملح والفلفل إلي الليمون تساعدك في حل هذه المشاكل



هل تعلم ماذاا سيحدث عند إضافة الفلفل والملح إلي الليمون ؟ . تحدث الكثير من الفوائد فهي ليست مجرد مكونات لتتبيلة السلطة يمكنك التعرف علي المزيد من الفوائد الصحية التي تجعل هذه المكونات علاج عظيم . علاوة علي ذلك، تم إستخدام هذه المكونات الثلاثة تساعد في تقديم العلاج للكثير من الأمراض الشائعة  حتي أنه يمكنك إستبدال الأدوية باهظة الثمن بهذه المكونات معاً بإعتبارها بديل طبيعي .
وبالتأكيد جميعناً نعلم أن عصير الليمون بمفرده أداة مذهلة ومفيدة للغاية في علاج الأمراض المختلفة، وذلك لأنه يحتوي علي مواد مضادة للجراثيم ومواد مضادة للفيروسات تساعد في بناء الجسم  لأنه محمل بالعناصر الغذائية مثل بيوفلافونويدس، البكتين، الليمونين، حمض الستريك، المغنسيوم، الكالسيوم، الفيتامينات، لذلك فهو مفيد في علاج الأمراض والعدوي المختلفة .كما أنه مفيد أيضاً في علاج زيادة الوزن لأنه يحفز عملية الهضم . يوصي الكثير من الخبراء لإيجاد وسيلة طبيعية لحماية انفسكم ومنع الأمراض قبل وقوعها .

فوائد إضافة الملح والفلفل إلي الليمون :

1.علاج إلتهاب الحلق :                  
عند الجمع بين معلقة كبيرة من عصير الليمون الطازج  ونصف معلقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون و معلقة كبيرة من الملح والتقليب جداً مع إضافة الماء الدافئ . بمجرد الإنتهاء من تجهيز هذا الخليط يمكنك الغرغرة بالسائل عدة مرات في اليوم لتخفيف إلتهاب الحلق والسعاد الحاد .
2. التخلص من إنسداد الأنف :
الجمع بين أجزاء متساوية من الفلفل الأسود المطحون،  القرفة والكمون وبذور الهيل المطحونة جيداً وتحويلها إلي مسحوق ناعم . عندما تشم رائحة الخليط ومشاهدة العطس وإنسداد الأنف  وتخفيف أعراضه .
3. تفتيت حصوات المرارة :
تعد حصوات المرارة من الودائع الصلبة من السوائل الهاضمة التي تتشكل في المرارة. وبالتالي تؤدي إلي مجموعة من المشاكل التي تسبب الألم الذي لا يطاق  .وعادة ما يخضع المرضي لعملية جراحية للتخلص من حصوات المرارة ولكن ماء يمكنك علاج هذه الحالة بالعلاج الطبيعي من خلال الجمع بين كمية من زيت الزيتون، كمية من عصير الليمون، القليل من الفلفل الأسود  وإستخدام هذا المحلول في تفتيت حصوات المرارة .
4. تنظيف القروح :
القيام بتقليب معلقة كبيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ وتخفيف هذا المحلول في الفم بعد وجبات الطعام لعلاج الأغشية المخاطية في جوف الفم . وهذا يساعد علي التخلص من البكتريا السيئة والشفاء من الجروح بشكل أسرع .
5. فقدان الوزن :
القيام بإضافة ربع معلقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون مع 2 ملاعق من عصير الليمون الطازج مع معلقة كبيرة من العسل الخام إلي كوب من الماء . يساعدك هذا الخليط في تحسين التمثيل الغذائي . يعمل البوليفينول الموجودة في الليمون علي الحفاظ علي لياقتك البدنية وتعزيز  حساسية الأنسولين  وهو أمر ضروري في عملية حرق الدهون.
6. علاج الغثيان :
يعمل الفلفل الأسود علي تهدئة إضطرابات المعدة ، ويخفف من الغثيان . والجمع بين معلقة كبيرة من عصير الليمون و1 معلقة صغيرة  من الفلفل الأسود  وتحريك الخليط في كوب من الماء الدافئ  . تناول الخليط ببطئ سوف تلاحظ تحسن رائع .
7. وجه الأسنان :
يفضل الجمع بين 1/2 معلقة صغيرة من الفلفل ونصف معلقة صغيرة من زيت القرنفل. يساعدك هذا الخليط في تخفيف ألم الأسنان وتقديم العناية اليومية بالأسنان ويفضل القيام بذلك مرتين في اليوم مع تقليل تناول السكريات والأطعمة الحمضية .
8. علاج البرد والإنفلونزا :
القيام بتجهيز عصير نصف ليمونة وإضافته إلي كوب الماء الدافئ، يساعدك هذا المشروب في تخفيف أعراض البرد ويمكنك أيضاً ترك لب الليمون وتقليب نصف معلقة من العسل وتناول هذا الخليط  لكي تشعر بتحسن أفضل .
9. علاج نزيف الأنف الداخلي :
القيام بنقع قطعة من القطن في عصير الليمون ووضعها بالقرب من الأنف وجلب رأسك إلي أعلي قليلاً حتي لا يتقطر الدم في الحلق . هذه الطريقة أيضاً تمنع الغثيان والنزيف  .
10. القضاء علي السعال :
السعال من المشاكل الشائعة عند الكثير من الأفراد ويمكنك إعداد مشروب صحي ومذهل من شأنه القضاء علي السعال في أسرع وقت ممكن .
11. زيادة مناعة الجسم :
يحتوي الليمون  علي كمية كبيرة من فيتامين ج، وبالتالي يعزز الجهاز المناعي . ويحتوي الفلفل علي عنصر طبيعي مفيد في تعزيز مناعة الجسم. وأظهرت دراسة عام 1998  نشرت في المجلة الدولية للفيتامينات وبحوث التغذية أن الفئران التي تناولت الخليط ساعدت في زيادة مناعة الجسم ضد الأمراض المختلفة .
12. تحفيز الكبد :
يحتوي خليط عصير الليمون والملح والفلفل علي مجموعة من المعادن التي تساعد في تحفيز الكبد وتحقيق التوازن الصحيح من العناصر الغذائية للتخلص من السموم والمواد الضارة مثل السكريات .
 13. صحة الجهاز الهضمي :
يعمل الفلفل علي تحفيز الجهاز الهضمي والأمعاء وتهدئة الغازات  والكثير من مشاكل الجهاز الهضمي الأخري. الليمون أيضاً منشط طبيعي للجهاز الهضمي ويساعد في تحقيق توازن الحموضة في الجسم ويمكنك شرب ماء الليمون والفلفل والملح لتهدئة حرقة المعدة .
14. مقاومة البكتريا :
الفلفل والليمون عناصر جيدة جداً في مقاومة البكتريا. وذلك لوجود خصائص في الليمون والفلفل قوية، يمكن أن تستخدم كمواد منظفة للبكتريا الموجودة في الجسم. يمكنك شرب ماء عصير الليمون والفلفل والملح تساعد في الحد من الأعراض الناتجة عن العدوي .
15. السيطرة علي ضغط الدم :
يساعد الفلفل في تحفيز الدورة الدموية، والتي يمكن أن تحافظ علي مستوي ضغط الدم، ربما حتي يمكنك من محاربة أمراض القلب الشائعة التي يمكن أن تؤدي إلي حالات خطيرة. يقوم الفلفل  بتقوية الأوعية الدموية والحفاظ علي ضغط الدم لكي يتحرك بكفاءة للتخلص من مستويات الكوليسترول الضارة في الدم .
16. التحكم في الشهية :
يحتوي الليمون علي خصائص التحكم في الشهية، مما يقلل الرغبة الشديدة في تناول السكريات أثناء النهار . يقوم الفلفل الأسود بتحفيز عملية التمثيل الغذائي . وفي نهاية المطاف تساعد في تحقيق فقدان الوزن بفعالية ولا يشجع علي الإفراط في تناول الطعام .
17. صحة الجهاز الليمفاوي :
كما ذكرنا من قبل الفلفل من المنشطات وتشجع الخلايا علي العمل بشكل جيد، مما يحسن الدورة الدموية وصحة الجهاز الليمفاوي .
18. خصائص مضادة للسرطان :
خليط الليمون والفلفل يحقق فوائد علي المدي القصير وأيضاً أثبتت الدراسات أن له فوائد علي المدي الطويل وإرتبط تناول الفلفل والليمون بإنخفاض الإصابة بالسرطان .
19. مقاومة الفيروسات :
يمتلك الليمون والفلفل والملح خصائص تساعد في تهدئة الإلتهابات الفيروسية  الطفيفة، وتحديداً إلتهاب الحلق. بالإضافة إلي أن الليمون يساعد في تقوية الجهاز المناعي والحد من البلغم، مما يجعله مشروب مثالي أثناء موسم البرد والإنفلونزا .
20. صحة الفم :
يحتوي الليمون علي مستويات عالية من فيتامين ج  والتي يمكن أن تكون فعالة في  مقاومة إلتهاب اللثة . وخصوصاً بأن معظم البالغين يعانوا من نقص فيتامين ج في النظام الغذائي وتسبب إلتهاب اللثة الذي يحدث بسبب إنتشار البكتريا في الفم التي إرتبطت  بخفض أوجاع الأسنان بفعالية .
21.القدرة علي علاج حصوات الكلي :
يساعد عصير الليمون في علاج حصوات الكلي لأنه يساعد في تشكيل سترات البولية و يمنع تكشيل الحصوات في الكلي. و عند خلط عصير الليمون مع زيت الزيتون يساعد في علاج حصوات المرارة . بالإضافة إلي أنه يساعد في حماية الجسم من البكتريا .
فوائده للبشرة :

22. مقشر طبيعي للقدم :
إذا لم تتمكن من الدخول إلي صالون البادكير والتخلص من الأوساخ المتراكمة علي كعب القدم ولكن إتباع التعليمات الأساسية للباديكير .  وعند الجمع بين عصير نصف ليمون مع 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون و2 ملاعق من السكر البني .
وتدليك المزيج علي قدميك جيداً وتركه لمدة 15 دقيقة وشطفه حتي يجف .
23. تقشير الجلد :                                                                    
عند خلط الليمون مع العسل يصبح خليط مضاد قوي للبكتريا من خلال خلط 1 معلقة من كبيرة من عصير الليمون مع 1/4 كوب زبادي و1 معلقة كبيرة من العسل . مزج الخليط حتي يشكل عجينة موحدة ويتم تطبيقها علي بشرة نظيفة وجافة.  ترك القناع لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر
24. تقشير الشفاه :
إذا كنت تعاني من تشقق الشفاه، يقوم عصير الليمون بإزالة الخلايا الميتة وبالتالي تحقيق ليونة الشفاه والحصول علي شفاه أكثر سلاسة .
25. تفتيح البقع الداكنة :
يساعدك الليمون علي تفتيح البشرة الداكنة وتوحيد لون البشرة بشكل جيد لأن فيتامين ج عامل تفتيح البشرة الداكنة  ومقشر رائع . كأحد المحاولات لتفتيح البشرة الداكنة.
26. تبيض البشرة بعصير الليمون :
يعد عصير الليمون  عصير قابض ولديه خصائص تبيض فعالة وفي حالة إستخدام عصير الليمون في تفتيح الجلد لكي يحدث تغير جذري في البشرة وإستخدمه في الحصول علي بشرة متألقة .
وطريقة إستخدامه بسيطة من خلال خلط عصير الليمون مع القليل من الماء وتطبيقه في الصباح علي بشرتك .
27. الليمون لعلاج النمش :
النمش ناتج عن تركيز الميلانين وزيادة تصبغ الجلد وظهوره باللون البني أو الأحمر وعادة ما يظهر علي الوجه والعنق والكتفين وإذا كنت  ترغب في تخفيف النمش بشكل طبيعي يمكنك إستخدام عصير الليمون لأن له خصائص حمضية في تفتيح لون البشرة ولكن الأمر قد يستغرق المزيد من الوقت . أسهل طريقة للتخلص من النمش هو وضع عصير الليمون في زجاجة الرذاذ علي بشرتك التي ترغب في علاج النمش  .
28.الليمون للبشرة الدهنية :
إذا كنت ترغب في عمل قناع الوجه ومساعدتك في تقليل مشاكل البشرة الدهنية. حاول خلط كل من 1 معلقة صغيرة طين الأرض مع 2 ملاعق صغيرة من الماء و1 معلقة صغيرة من عصير الليمون .
خلط الطمي مع ماء الورد وعصير الليمون لتكشيل عجينة وفرك الوجه بهذا الخليط وتركه لمدة 10 – 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر .
هل اعجبك الموضوع :
العنوان هنا