الجمعة، 25 نوفمبر، 2016

لتحسين عملية التنفس.. الثوم وزيت الزيتون الأفضل على الإطلاق

من طرف حصريا حصريا  
التسميات:
2:56:00 م

السلام عليكم
التنفس الصحيح من أكثر الأمور المهمة التى تحمى الجسم من أمراض الرئة، وهناك بعض الأطعمة التى تساعد فى تحسين هذه الوظيفة، والتى ذكرها موقع  Readers’ Digest:



1-  زيت الزيتون

إقرأ أيضا: مشروب الثوم والعسل وزيت الزيتون الذى ليس له اسم ولكن إذا تناولته قبل النوم سوف يخلصلك من دهون البطن والأرداف وفقد الوزن فى شهر

يحتوى زيت الزيتون على دهون أحادية وغير المشبعة المتعددة الدهون التى تلعب دورا مهما فى صحة الرئة، كما أنه يساعد فى محاربة المخاطر الصحية المرتبطة بتلوث الهواء مثل ارتفاع ضغط الدم وضعف الأوعية الدموية العوامل التى يمكن أن تقلل إمدادات الأوكسجين، ويجعل عملية التنفس أكثر صعوبة.



2-  القهوة

تؤكد الدراسات أن القهوة تخفف من أعراض الربو، كما أنها تساعد على فتح الممرات الهوائية وتقلل التعب العضلى كما أنها تحسن وظائف الرئة.



3-  السلمون

يحتوى السلمون على الأحماض الدهنية أوميجا 3 المضادة للأكسدة التى تساعد على الحد من التهاب الرئتين كما تحارب البكتيريا.



4-  الشاى الأخضر

إقرأ أيضا: طرق علمية لتحسين إشارة واي فاي

يحتوى الشاى الأخضر على المواد المضادة للأكسدة التى تهدئ الجسم وتقلل الالتهاب وتساعد على التئام الجروح بشكل أفضل، فهو يبطئ عملية إطلاق الهستامين وغيرها من المواد الكيميائية الالتهابية فى الجسم التى يمكن أن تسبب أعراض الحساسية.



5- الثوم

يحتوى الثوم على خصائص مضادة للالتهابات ويقلل من الضرر الذى تسببه الجذور الحرة. وقد اكتشفت إحدى الدراسات الصينية أن الأشخاص الذين يستهلكون ثلاثة فصوص من الثوم الخام مرتين فى الأسبوع أقل عرضة للإصابة بسرطان الرئة بنسبة 44?.

رسالة أحدث
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

Propellerads
back to top